OɳTყɾαɳ

OnTyran أخبار حصريا وتحليلات من الشرق الأوسط والعالم، بالإضافة إلي العديد من المقالات في كافة المجالات لإثراء المحتوى العربي وتنوير الوعي الجمعي.

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

آداب الإقالة.. كيف أطلق عملاق التكنولوجيا "Microsoft" الرصاصة الخاطئة علي 15 الف موظف؟ - OnTyran

 تعمل مايكروسوفت على إقالة 15000 عامل، لتصبح أحدث شركة تقنية تقلل عدد موظفيها.بدأت موجة التخفيضات الهائلة في الوظائف في صناعة التكنولوجيا في الخريف الماضي حيث من المتوقع أن يكون نمو الإيرادات أبطأ مع كساد الاقتصاد.


آداب الإقالة.. كيف أطلق عملاق التكنولوجيا "Microsoft" الرصاصة الخاطئة علي 15 الف موظف؟ - OnTyran


بعد فترة وجيزة من إعلان العديد من خدمات Microsoft عن انقطاع الخدمة ، تساءل مستخدمو Twitter مازحين عما إذا كانت شركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها قد قامت بتسريح الموظفين  الخطأ. غرد مستخدم يُدعى  James، "ما خطب MS Teams اليوم؟ هل قامت Microsoft بتسريح الأشخاص الخطأ أو شيء من هذا القبيل؟ "

قال عالم البيانات في Microsoft ، Harveen Singh Chaddha ، إن زملائه بدأوا في التساؤل عما إذا كانوا قد تم تسريحهم. غردت شادها: "فريق Microsoft معطل وبعض زملائي اعتقدوا أنهم قد تم تسريحهم. أوقات صعبة!!"



مايكروسوفت وأمازون وميتا


مايكروسوفت (MSFT) - استغنت شركة Get Free Report، عملاق البرمجيات الذي أسسه بيل جيتس، ريدموند،   عن 10000 موظف أو 5٪ من قوتها العاملة في 18 يناير.

بينما يبدو أن معظم شركات التكنولوجيا تقدم أكثر من حزم مكافآت إنهاء الخدمة المناسبة، بما في ذلك الرواتب ومزايا الرعاية الصحية لعدة أشهر ، تلقى الموظفون في Google و Meta Platforms (META) - Get Free Report العرض الأكثر سخاءً لمدة أربعة أشهر على الأقل من الراتب المدفوع

أمازون (Amzon) - أشيع أن تقرير Get Free قد عرض راتب ثلاثة أشهر. لم تذكر Microsoft طول مدفوعات إنهاء الخدمة، وقالت فقط إنها ستقدم "مكافأة نهاية الخدمة أعلى من السوق" ، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا في ملف لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

كما تقدم Microsoft أيضًا تغطية للرعاية الصحية لمدة ستة أشهر، وتستمر في منح جوائز الأسهم لمدة ستة أشهر و 60 يومًا من الإشعار قبل الإنهاء، "بغض النظر عما إذا كان هذا الإخطار مطلوبًا قانونًا أم لا". "مزايا الموظفين خارج الولايات المتحدة ستتماشى مع قوانين العمل في كل بلد."

وقالت الشركة إنها تحملت أيضًا رسومًا بقيمة 1.2 مليار دولار في الربع الثاني من السنة المالية تتعلق بتكاليف إنهاء الخدمة والتغييرات في محفظة أجهزتها وتكلفة إيجار توحيد مكاتبها.

وقال ناديلا "هذه القرارات صعبة لكنها ضرورية". "نحن ملتزمون بضمان حصول جميع أولئك الذين ألغيت أدوارهم على دعمنا الكامل خلال هذه التحولات."


وقت عصيب علي شركات التكنولوجيا 


في 4 يناير، قال ناديلا إن صناعة التكنولوجيا يجب أن تكون مستعدة للعامين المقبلين لتكون صعبة. وقال إنها ستواجه المزيد من الحواجز قبل أن تتعافى.

.قال ناديلا: "أود أن أقول إن العامين المقبلين سيكونان على الأرجح الأكثر تحديًا، لأنه بعد كل شيء، كان لدينا  كما تعلمون، الكثير من التسارع أثناء الوباءu، وهناك قدر من التطبيع لهذا الطلب" سي ان بي سي.

كان من المتوقع أن يتباطأ نمو الإيرادات، مما دفع شركات التكنولوجيا الأخرى مثل Meta Platforms إلى إلغاء 11000 وظيفة، وهي الأولى منذ بدء عملاق الشبكات الاجتماعية في عام 2004. وقالت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة أمازون إنها ستلغي أكثر من 18000 وظيفة

قامت Meta Platforms، مالكة Facebook و Instagram و WhatsApp، بقطع 13 ٪ من موظفيها في نوفمبر.

تمنح شركة التواصل الاجتماعي القوة العاملة لديها أكبر قدر من الاستقالة من خلال تقديم راتب قدره 16 أسبوعًا ، بالإضافة إلى أسبوعين إضافيين عن كل سنة خدمة دون وضع حد.

وضع الرئيس التنفيذي لشركة Meta Mark Zuckerberg حزمة المكافآت السخية المقدمة للموظفين في منشور مدونة. ستدفع الشركة جميع الإجازات المدفوعة (PTO) وسيحصل كل من هو جزء من برنامج وحدات الأسهم المقيدة (RSU) على استحقاقه في 15 نوفمبر.

وقالت الشركة إن Meta ستستمر في دفع تغطية التأمين الصحي لمدة ستة أشهر لكل من الموظفين وعائلاتهم، بالإضافة إلى توفير ثلاثة أشهر من الدعم الوظيفي مع بائع خارجي، بما في ذلك "الوصول المبكر إلى فرص عمل غير منشورة".

قال زوكربيرج: "أعلم أن هذا صعب بشكل خاص إذا كنت هنا بتأشيرة". "هناك فترة إشعار قبل الإنهاء وبعض فترات السماح للحصول على التأشيرة ، مما يعني أنه سيكون لدى الجميع الوقت لوضع الخطط والعمل من خلال وضع الهجرة الخاص بهم."

آداب الإقالة.. كيف أطلق عملاق التكنولوجيا "Microsoft" الرصاصة الخاطئة علي 15 الف موظف؟ - OnTyran


استمرار تسريحات العمال في أمازون


✒واصلت أمازون عمليات التسريح في 18 يناير، وبلغ مجموعها 18000، وهو أكبر مبلغ في تاريخها.

✒تلقى الموظفون في بعض الأقسام عروض "إنهاء الخدمة الطوعي" في نوفمبر الماضي عندما بدأت عمليات التسريح في البداية، وفقًا لشبكة CNBC

✒وقال التقرير إن هؤلاء الموظفين تلقوا مكافأة نهاية الخدمة بواقع ثلاثة أشهر من الراتب، بالإضافة إلى راتب أسبوع واحد عن كل ستة أشهر من الخدمة في الشركة.

✒تلقى موظفو أمازون أيضًا راتبًا أسبوعيًا لمدة 12 أسبوعًا يمكن استخدامه في أقساط أقساط كوبرا بعد انتهاء تغطية التأمين الصحي في 31 ديسمبر.

✒قال الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر ، إيلون ماسك ، إنه سيقدم راتبًا لمدة ثلاثة أشهر لإنهاء الخدمة ، لكن بعض الموظفين قالوا إنهم تلقوا شهرًا واحدًا فقط حتى الآن ، بالإضافة إلى شهرين من أجر عدم العمل وفقًا لإشعار تعديل العمال وإعادة التدريب ، أو WARN ، Act.


حكم قاضٍ بأن دعوى قضائية جماعية من عدة موظفين يسعون للحصول على مزيد من الأجور يجب أن تسعى إلى الإنصاف في التحكيم الخاص بدلاً من ذلك بسبب عقد العمل الذي تم توقيعه مع Twitter.

عن الكاتب

Dear Hisham

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

OɳTყɾαɳ