OɳTყɾαɳ

OnTyran أخبار حصريا وتحليلات من الشرق الأوسط والعالم، بالإضافة إلي العديد من المقالات في كافة المجالات لإثراء المحتوى العربي وتنوير الوعي الجمعي.

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الضجة الهائلة لـ ChatGPT.. نشاط هذة الأسهم الخمسة للذكاء الاصطناعي الاكثر سخونة في السوق

 يتحدث الجميع عن ChatGPT، ويتداول المستثمرون على الضجيج، ويرسلون كل من أسهم الذكاء الاصطناعي البارزة وغير الرادارية إلى الارتفاع منذ إطلاق الروبوت.


الضجة الهائلة لـ ChatGPT.. نشاط هذة الأسهم الخمسة للذكاء الاصطناعي الاكثر سخونة في السوق


في 30 نوفمبر، كشفت OpenAI النقاب عن ChatGPT، ومنذ ذلك الحين أظهرت قدرة على تنفيذ مجموعة من المهام، مثل كتابة قصص الأسهم، ورسائل البريد الإلكتروني، وحتى رسائل تطبيق المواعدة.

انفجرت الضجة، وحصلت شركة OpenAI على استثمار يبلغ 10 مليارات دولار من Microsoft. في حين أن OpenAI لا يتم تداوله في الأسواق العامة، إلا أن أسهم الذكاء الاصطناعي العامة كانت تقود الموجة.

انفجرت الضجة، وحصلت شركة OpenAI على استثمار يبلغ 10 مليارات دولار من Microsoft. في حين أن OpenAI لا يتم تداوله في الأسواق العامة، إلا أن أسهم الذكاء الاصطناعي العامة كانت تقود الموجة.


فيما يلي قائمة بخمسة أسهم للذكاء الاصطناعي شهدت ارتفاعًا منذ 29 نوفمبر، وهو آخر يوم تداول قبل إطلاق ChatGPT



نفيديا (Nvidia) - نسبة الربح:23%


ان Nvidia، المعروفة بتصميمها وإنتاجها لرقائق معالجة الرسومات، جزء لا يتجزأ من جنون الذكاء الاصطناعي، وتستخدم تكنولوجيا الشركة في العديد من عمليات دمج الذكاء الاصطناعي من السيارات ذاتية القيادة إلى الروبوتات

أظهرت بيانات بلومبرج أن صعود أسهم Nvidia جعل المؤسس والرئيس التنفيذي Jensen Huang أكثر ثراءً إلى حد كبير حيث نمت ثروته بأكثر من 5 مليارات دولار حتى الآن هذا العام.

وول ستريت هي الآخري قدر محللو Citigroup مؤخرًا أن الطفرة في استخدام ChatGPT يمكن أن تترجم إلى مبيعات تتراوح بين 3 مليارات و 11 مليار دولار لشركة Nvidia في الأشهر الـ 12 المقبلة. وقال البنك "نعتقد أن Nvidia لديها في ChatGPT محرك طلب حسابي ذو مغزى محتمل".

وفي الوقت نفسه، قال محللون في بنك أوف أمريكا إن Nvidia هي الفائز المحتمل الأول من النمو التوليدي للذكاء الاصطناعي، وقال Wells Fargo إن الرقائق الجديدة من Nvidia تستعد للاستفادة من احتياجات الحوسبة الأكبر لأدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT.



أمباريلا(Ambarella) - نسبة الربح 26%


هي شركة شرائح أخرى تخدم سوق الذكاء الاصطناعي. إنها تصمم أشباه الموصلات التي تستخدم في كل شيء من وحدات التحكم في الترفيه في السيارات إلى الهواتف المحمولة.

كما أنها متخصصة في أشباه الموصلات "نظام عالي الرقائق" التي تجمع بين عدة معالجات مركزية على لوحة منطقية واحدة لتوفير حوسبة ذكاء اصطناعي.

تُستخدم رقائق Ambarella في وظائف القيادة الذاتية، وقد دخلت الشركة مؤخرًا في شراكة مع مورد السيارات الألماني Continental في مشروع قيادة مستقل.



موب(Mobileye) - نسبة الربح: 39%


تم نسج Mobileye بواسطة Intel وتركز على تقنية القيادة الذاتية وأنظمة مساعدة السائق، بما في ذلك الرقائق والكاميرات. فولكس فاجن وفورد وجنرال موتورز من بين عملائها. تمتلك الشركة نظامًا شبه مستقل تمامًا يسمى SuperVision، وتم تصميم منتج Chauffeur لتحويل السيارة إلى سيارة ذاتية القيادة من المستوى 4.

في الأسبوع الماضي، تجاوزت الشركة التوقعات الفصلية وقدمت توقعات متفائلة لإيرادات عام 2023. وصف الرئيس التنفيذي أمنون شاشوا حجوزات بقيمة 17 مليار دولار تقريبًا تمتد حتى عام 2030

"نتوقع أن تكون SuperVision محركًا كبيرًا للنمو في عام 2023 وما بعده ".


 

لضجة الهائلة لـ ChatGPT.. نشاط هذة الأسهم الخمسة للذكاء الاصطناعي الاكثر سخونة في السوق



سي(C3.ai) - نسبة الربح: 61%


الC3.ai هو مزود مجموعة برامج مصرفية للذكاء الاصطناعي، وقد نجح في ChatGPT forrsquo / c. ارتفعت الأسهم بنسبة 28٪ يوم الأربعاء وحده ، مع وجود وكالة أنباء وردية في مجموعة منتجاتها

قال C3.ai في "C3 Generative AI Product Suite يدمج أحدث إمكانات الذكاء الاصطناعي من مؤسسات مثل Open AI و Google والأوساط الأكاديمية، والنماذج الأكثر تقدمًا ، مثل ChatGPT و GPT-3 في منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بمؤسسات C3 AI"



التريكس(Alteryx) - نسبة الربح 28%


يشتهر برنامج Alteryx بالبيانات والتحليلات ، وتركز الشركة أيضًا على تعزيز الأتمتة. تتخصص الشركة في تكامل الذكاء الاصطناعي، على الرغم من أنه على نطاق أصغر مقارنة بنظرائها مثل Google و Meta.

ستعلن الشركة عن النتائج الفصلية في 9 فبراير.

عن الكاتب

Dear Hisham

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

OɳTყɾαɳ